بيان شخصي بيرسونال ستيتمنت
بيان شخصي بيرسونال ستيتمنت

طلب الخدمة

يعتبر إعداد بيرسونال ستيتمنت او بيان شخصي من الأمور الهامة والملحة لكل الطلبة الراغبين في التقدم للدراسة في الجامعات، وإعداد بيرسونال ستيتمنت أمر ليس بالسهل ولكنه يحتاج للتركيز ومراعاة الكثير من العوامل، كما يحتاج لوقت وجهد كبيرين، ومن أجل ذلك تقدم لك “مؤسسة إنجازات للبحث العلمي والترجمة” خدمة المساعدة في كتابة بيرسونال ستيتمنت او بيان شخص وفق منظورك الشخصي وتطلعاتك، وتقدم لك أيضًأ الإجابة على أي استفسار، وتلبية أي طلب لمساعدة، أو استشارة خبير، لذلك لا تتردد ودعنا ننجز عنك هذه المهمة، كل ما عليك فعله هو مراسلتنا على:

الإيميل التالي:

أو التواصل معنا وطلب الخدمة عبر الواتساب من خلال الضغط هنا:

مقدمة

يعد بيانك الشخصي مكونًا أساسيًا في طلبك الجامعي ، وكلما بدأت في كتابته مبكرًا ، كان ذلك أفضل.

قد تعتقد أن بيانك الشخصي أقل أهمية للجامعات من درجاتك وخبراتك في العمل ، لكن البيان الشخصي القوي قد يكون العامل الحاسم بينك وبين مرشح آخر يحمل درجات متطابقة.

بالتأكيد ، قد لا يصل طلبك إلى مرحلة العوامل الحاسمة. لكن هل ترغب في ترك الأمر للصدفة؟

هنا ، سنوجهك خلال التخطيط والكتابة والتحرير لبيان شخصي قوي ، حتى تتمكن من إرساله بثقة.

الموعد النهائي لتسليم البيان الشخصي ( بيرسونال ستيتمنت)


يجب عليك التأكد من أن بيانك الشخصي مكتمل قبل الموعد النهائي لتقديم الطلبات بوقت طويل. فيما يلي المواعيد النهائية لتقديم الطلبات الأولية للالتحاق بالجامعة في عام 2023.

15 أكتوبر 2022 هو الموعد النهائي لتقديم الطلبات إلى جامعات أكسفورد وكامبريدج ، بالإضافة إلى غالبية البرامج الطبية وطب الأسنان والطب البيطري.

25 يناير 2023 هو الموعد النهائي لتقديم الطلبات لغالبية برامج البكالوريوس. كما توضح هذه المقالة ، ستبدأ الجامعات في تخصيص أماكن لهذه الدورات بعد هذا التاريخ ، ولكن لا يزال بإمكانك التقديم بعد الموعد النهائي 25 يناير.

ما هو البيان الشخصي؟


البيان الشخصي هو عنصر أساسي والذي تشرح فيه سبب اختيارك لتخصص معينة ولماذا ستنجح فيه. إنها فرصتك لتمييز نفسك عن المرشحين الآخرين.

تكتب فقط بيانًا شخصيًا واحدًا ، ثم تقرأه كل جامعة تتقدم إليها ؛ لذلك ، إذا كنت تتقدم لأكثر من موضوع واحد (أو إذا كنت تتقدم للحصول على دورة تدريبية مشتركة) ، فمن الضروري أن تقوم بتضمين موضوعات مشتركة أو الرجوع إلى المهارات العامة المطلوبة لجميع المواد.

تعتبر البيانات الشخصية مهمة بشكل خاص إذا كنت تتقدم لبرنامج شديد التنافسية حيث يجب عليك بذل كل ما في وسعك لتبرز أمام مسؤولي القبول.

ننصح بأن يكون بيانك الشخصي يكون موجزًا، قم بإجراء بحث مكثف لإثبات شغفك وفضولك وتحفيزك للمجال الذي اخترته.

يجب ألا يتجاوز بيانك الشخصي 4000 حرف (بما في ذلك المسافات) أو 47 سطرًا من 95 حرفًا (بما في ذلك المسافات) ؛ ايهما اقل. قد يبدو هذا سخيًا (على سبيل المثال ، طويل) ، ولكن بمجرد أن تبدأ الكتابة ، قد تجد أنك بحاجة إلى إجراء اختصاراً اكثر.

حدد ما تريد تغطيته في personal statement


الخطوة الأولى هي وضع استراتيجية. كتابة بيان شخصي من الذاكرة أمر صعب. ابدأ بتدوين الملاحظات والإجابة على الأسئلة التالية

  • ما هي أهدافك التعليمية؟
  • لماذا تريد معرفة المزيد عنها؟
  • ماذا عنك يوضح أنك مؤهل لدراسة هذا الموضوع في الجامعة؟ ضع في اعتبارك شخصيتك بالإضافة إلى تجاربك السابقة.
  • ما هي اهتماماتك ومهاراتك الأخرى؟
  • ستشكل هذه النقاط القليلة العمود الفقري لبيانك الشخصي ، لذا تأكد من أنها منطقية بالنسبة لك. يمكنك عمل قائمة نقطية بسيطة ، أو يمكنك الحصول على كل شيء فني واستخدام خريطة ذهنية.

مهما كان المسار الذي تسلكه ، فإن الهدف هو نفسه. تريد أن تفهم سبب قبول الجامعة لك للحصول على مكان في مسارها الدراسي.

إن الحصول على هذه التفاصيل ليس بالأمر السهل دائمًا ، ويرى بعض الأشخاص أن تدوين الملاحظات بمرور الوقت أمر مفيد. يمكنك محاولة حمل دفتر ملاحظات أو إعداد مذكرة على هاتفك. قم بتدوين أي شيء قد يكون مفيدًا لبيانك الشخصي. يمكن أن يأتي الإلهام عندما تفكر في شيء مختلف تمامًا.

أظهر خبراتك وتحدث عنها في بيرسونال ستيتمنت

بعض الأشياء تستحق أن تُدرج في بيانك الشخصي ، بينما البعض الآخر ليس كذلك.

ما يريدون معرفته هو ، “ماذا فعلت؟” جيد، لديك بعض الدرجات الجيدة ، وكذلك الحال بالنسبة للعديد من المتقدمين الآخرين، لكن ما هو الشيء الفريد الذي قمت به والذي يظهر حماسك للموضوع الذي تتقدم إليه؟

اقض بعض الوقت في التفكير في كل خبرتك السابقة في هذا المجال. إذا كنت محظوظًا ، فقد تحصل على بعض الخبرة العملية. سيكون هذا مفيدًا بشكل خاص إذا كنت تتقدم إلى موضوع أكثر مهنية ، مثل الطب أو الصحافة.

ومع ذلك ، يدرك موظفو الجامعة أن الحصول على مواضع ذات خبرة عملية مرغوبة أسهل بالنسبة لبعض الأشخاص أكثر من غيرهم ، لذا قم بتوسيع نطاق بحثك عند التفكير في ما قمت به. ماذا عن أنشطة ما بعد المدرسة؟ جلسات المناقشة؟ هل لديك مدونة أو مدونة فيديو؟ ما المهارات والخبرات الأساسية التي اكتسبتها في مكان آخر (على سبيل المثال ، من خلال الهوايات) والتي يمكن تطبيقها على اختيارك للتخصص؟

تذكر أنك تبحث عن دليل على سبب رغبتك في دراسة الموضوع الذي اخترته.

  • حماسك للدورة. لماذا تريد أن تقضي عدة سنوات في الجامعة تدرس هذا التخصص؟
  • ما هي الأنشطة التي شاركت فيها خارج المدرسة أو الكلية والتي تظهر اهتمامك؟ ضع في اعتبارك المعارض أو المحاضرات العامة أو العمل التطوعي المرتبط بموضوعك.
  • خبرة العمل ذات الصلة (ضرورية لأمثال الطب ، وليست مطلوبة للدورات غير المهنية مثل اللغة الإنجليزية)
  • إن أمكن ، المهارات والصفات المطلوبة لتلك المهنة (الطب والتمريض والقانون كأمثلة واضحة)
  • ما هي الموضوعات المحددة التي أثارت اهتمامك بدراساتك الحالية؟
  • أي اهتمامات / هوايات / تجارب أخرى ترغب في مشاركتها والتي تتعلق بالموضوع أو “الذهاب إلى الجامعة”. لا تكتب هواياتك ببساطة ؛ بدلاً من ذلك ، كن انتقائيًا واشرح كيف أفادك القيام بهذه الأشياء.

كن فخوراً بإنجازاتك في البيان الشخصي

لا تخجل من إنجازاتك ؛ فذلك لن يساعدك على الالتحاق بالجامعة.

حافظ على التركيز والدقة. حافظ على نبرة احترافية في لغتك. لكن لا تخفي قوتك. بيانك الشخصي عبارة عن عرض ترويجي للمبيعات ؛ أنت تبيع نفسك كطالب لامع ، ويجب أن تبين للقارئ السبب.

هذا لا يأتي بشكل طبيعي للجميع ، وإذا كنت تواجه مشكلة في الكتابة عن مدى روعتك ، فقد حان الوقت للحصول على بعض المساعدة. يمكن أن نساعدك في صياغة البيان الشخصي بأسلوب جذاب ومن منظورك الشخصي بشكل يعكس إهتمامك ويأتي بنتيجة فعالة. تواصل معنا.

كيف تبدأ كتابة بيان شخصي او بيرسونال ستيتمنت
اكتب بيانك الشخصي في برنامج معالجة كلمات قائم على السحابة مثل Google Docs أو Microsoft Word.

تتمثل إحدى ميزات القيام بذلك بهذه الطريقة في أنه يمكنك تشغيل التدقيق الإملائي بسهولة.

ميزة أخرى مهمة هي أنه سيكون لديك دائمًا نسخة احتياطية مما كتبته. إذا كنت شديد الحذر ، فيمكنك دائمًا حفظ بيانك في مكان آخر.

ببساطة كن واضحًا وموجزًا ​​- اشرح في جملة واحدة سبب أهمية هذه الدورة التدريبية بالنسبة لك. بعد ذلك ، في الجزء المتبقي من المقدمة ، أدخل مزيدًا من التفاصيل حول حماسك للدورة وكيف قررت أن هذا هو ما تريد القيام به خلال السنوات الثلاث المقبلة أو أكثر.

  • لقد كنت (دائمًا) [مهتمًا / مفتونًا ب] … منذ أن كنت طفلاً.
  • لقد كنت أفعل ذلك لأطول فترة ممكنة أتذكرها …
  • أنا مهتم بهذه الدورة لأن …
  • لطالما كان لدي اهتمام بـ …
  • لطالما كنت مهتمًا بـ …
  • التفكير في تجاربي التعليمية …
  • [الموضوع] صعب ومتطلب [مهنة / مهنة / دورة] …
  • لطالما تفوقت أكاديميًا …
  • لطالما أردت أن أكون جزءًا من …
  • لطالما كنت مهتمًا بـ …

ركز كتاباتك في البيان الشخصي على سبب اختيارك لهذا الموضوع

لقد انتهيت من المقدمة، حان الوقت الآن لإبراز ما تبقى منه. ضع في اعتبارك أنه عند استخدام نموذج بيان شخصي ، يجب أن تكون حذرًا. من السهل الوقوع في فخ نسخ أسلوب شخص آخر ، وفقدان كل صوتك وشخصيتك في هذه العملية.

ومع ذلك ، هناك ترتيب تقريبي يمكنك اتباعه من شأنه أن يساعدك على البقاء في تدفقك.

بعد أول فقرتين أو فقرتين ، ناقش أي خبرة عمل لديك (إن وجدت). ناقش الأنشطة اللامنهجية: أي شيء ذي صلة بالموضوع يمكن أن يذهب هنا – الهوايات ، الاهتمامات ، التطوع. ناقش أهدافك المهنية – إلى أين تريد أن تأخذك هذه الدورة؟

ثم أظهر حماسك لدراستك الحالية. أعط أمثلة محددة للعمل الأخير الذي أعجبك. أظهر مهاراتك وصفاتك ذات الصلة من خلال مناقشة كيفية استخدامها في الماضي. تأكد من إعطاء أمثلة محددة ، وليس مجرد عبارات عامة مثل “أنا منظم للغاية ومتحفز”. استخدم الأمثلة ذات الصلة كلما أمكن ذلك.

ثم قل شيئًا عن نفسك كشخص. ناقش الأنشطة غير الأكاديمية التي تستمتع بها ، ولكن اربطها بالدورة أو كيف تُظهر نضجك في التعامل مع الحياة الجامعية.

أنهِ من خلال الجمع بين النقاط الرئيسية الخاصة بك والتأكيد على التزامك بدراسة هذه الدورة التدريبية المحددة.

Similar Posts